الأخبار

اجتماع لبعثة المجلس الأعلى للتهذيب في آدرار لتقييم الوضع التربوي والإصلاحات المستقبلية

أفادت مصادر موثوقة أنَّ مستشار والي آدرار، المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، السيد محمد ولد سيد احمد لعلي، قاد اجتماعًا يوم أمس الخميس بأطار، لبعثة المجلس الأعلى للتهذيب. وشهد الاجتماع ترأس السيد عبد الله ولد كريم، رئيس البعثة، وتم خصصه لتقييم الأوضاع التربوية في الولاية.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أكد مستشار الوالي على أهمية الزيارة، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية يولي اهتمامًا خاصًا لقطاع التعليم. وقدَّم رئيس البعثة الشكر للولاية على حسن الاستقبال، مؤكدًا أنَّ الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لتحسين التعليم باعتباره أساسًا أساسيًّا في التنمية.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس البعثة أنَّ هدفها هو تقديم تقارير شاملة عن الوضع التعليمي في كافة ولايات الشمال، تمثل أساسًا لاتخاذ إصلاحات في القطاع. وأشار إلى أهمية تحسين البنية التحية وتوفير المستلزمات لتحقيق التحسين المستدام.

من جهة أخرى، أشادت العمدة المساعدة بالزيارة، داعية إلى ضرورة إصلاح المنظومة التربوية من خلال ترميم المدارس وتوفير الكتب والزي المدرسي. وأكد المدير الجهوي المساعد للتهذيب على الاصلاحات الهامة التي يشهدها القطاع على مستوى البنية التحية والمناهج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى