الأخبار

نواكشوط تستضيف اليوم العلمي الأول للطب الاستعجالي بمشاركة مؤسسة من مدريد

تعرضت مناطق في جنوب لبنان لعشرات الغارات الإسرائيلية في موجة ثانية من الضربات الجوية، والتي سبقتها غارات تزامنت مع خطاب لزعيم حزب الله حسن نصر الله. وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه تم استهداف أكثر من 100 منصة صواريخ في الجنوب اللبناني خلال هذه الموجة، بينما ذكرت صحيفة “معاريف” أن الهجمات استهدفت 70 هدفًا في غضون 20 دقيقة.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية استهداف أكثر من 50 موقعًا لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان خلال الموجة الثانية من الضربات، وأشارت إلى أن الهدف من هذه الهجمات هو دفع حزب الله نحو الحل الدبلوماسي. وأضافت الإذاعة أن سلاح الجو الإسرائيلي شن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان للمرة الثانية هذا اليوم.

ووصفت وكالة رويترز الضربات بأنها من أعنف الهجمات منذ بداية الحرب في أكتوبر/تشرين الأول، مشيرة إلى وقوع أكثر من 30 غارة على مناطق في القطاع الشرقي من جنوب لبنان. كما نقل مراسل الجزيرة عن تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي واستهداف نحو 30 صاروخًا لمواقع قرب مجرى الليطاني والمحمودية.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن إصابة 7 أشخاص، بينهم 4 لبنانيين و3 فلسطينيين، جراء غارة جوية استهدفت بلدة الحنية في قضاء صور. كما ذكر مراسل الجزيرة أن حزب الله نفّذ 17 عملية ضد مواقع إسرائيلية منذ صباح اليوم، مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل، ووقوع أضرار في المنازل.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الضربات تستهدف تقليص قدرات حزب الله وتعطيل بنيته التحتية. وأكدت الصحف الإسرائيلية أن العمليات العسكرية الدفاعية والهجومية مستمرة على الحدود وفي جميع أنحاء المنطقة.

في الوقت ذاته، أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن إسرائيل قد تبدأ عملية عسكرية لإبعاد حزب الله عن الحدود، بينما دوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل بعد اشتباه باختراق مسيرات انقضاضية.

تزامنًا مع هذه التطورات، أكد حسن نصر الله في خطابه أن التفجيرات التي استهدفت لبنان إعلان حرب، وأعلن عن استمرار التحقيقات لمعرفة ملابسات الأحداث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى