الأخبار

الشيخة العزة بنت الشيخ آياه: مصادر أموالي معروفة والقضاء هو الفيصل

أوضحت الشيخة العزة بنت الشيخ آياه أن مصادر أموالها “معروفة”، مشددة على أن القضاء هو المرجع لحل الجدل المثار حول ثروة الأسرة مؤخرًا. في تسجيل صوتي وجهته لأعضاء مجموعة الخلافة العامة للطريقة القادرية، أكدت أن مصدر أموالها يعود إلى ما تركه لها والدها الشيخ سعد بوه من لحجاب، مستعيذة بالله من أي اكتساب أو إنفاق حرام.

وأضافت العزة أن الناس تختلف في حظوظهم وطريقة إدارة أموالهم، معبرة عن رأيها بعدم ضرورة إخفاء ما منحها الله من مال، معتبرة أن العطاء منه سيؤدي إلى المزيد من النعم.

كما نفت بنت آياه أن تكون على دراية بمصطلح “غسيل الأموال” قبل ظهور الخطابات المشككة في نزاهة مصادر أموال الأسرة. وعللت ما وصفته بالاستهداف لدعم أسرتها للرئيس محمد ولد الغزواني في الانتخابات الأخيرة، مشيرة إلى أنه كان وصية والدها الشيخ آياه، رحمه الله.

ودعت بنت آياه أفراد الخلافة إلى عدم الإساءة للآخرين والتغاضي عن الخطابات المثارة حول مصادر أموال أسرة الخلافة في موريتانيا.

من جهته، اتهم الناشط السياسي عبد الرحمن ودادي مؤخرًا أسرةً موريتانية، مستعرضًا صورة خلال بثه على فيسبوك، بضلوعها في تجارة المخدرات، مع الإشارة إلى منطقة “النيمجاط”. وأفاد ودادي بأنه تم استدعاؤه من قبل جهاز الدرك بعد بثه، لكنه أطلق سراحه مؤقتًا، حيث أعلنت النيابة العامة لاحقًا عن فتح بحث ابتدائي لكشف “حقيقة” ما يُثار حول وجود مخالفات للقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى