الأخبار

وزارة التجهيز والنقل تعلن عن مشروع ترامواي جديد في نواذيبو

أعلنت وزارة التجهيز والنقل أن الحكومة تعتزم إنجاز مشروع شبكة ترامواي في مدينة نواذيبو، شمال موريتانيا. جاء هذا الإعلان خلال توقيع ملحق تمديد العمل بمذكرة التفاهم المتعلقة بمشروع إنجاز شبكة ترامواي في العاصمة نواكشوط، والذي تم توقيعه مع شركة “المقاولون العرب” لمدة سنة كاملة.

وأوضحت الوزارة أن الملحق يشمل إضافة مشروع إنجاز شبكة ترامواي في مدينة نواذيبو، مما سيمكن من مواصلة التباحث ودراسة العروض المقدمة للحصول على أفضل عرض ممكن لتمويل هذه المشاريع. وأكدت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك أن شبكة الترامواي “ستساهم في حل مشكلة الحركية في مدينتي نواكشوط ونواذيبو.”

يذكر أن الحكومة قد مددت مذكرة التفاهم حول دراسة مشروع الترامواي مع شركة “المقاولون العرب” العام الماضي، حيث يأتي تمديد هذه المذكرة لتمكين الشركة من إجراء الدراسة الجدوى والإجراءات اللازمة لهذا المشروع الذي تتطلب أشغاله ثلاث سنوات.

كما تلقت الوزارة مقترحات من “المقاولون العرب” تتعلق بمخطط مشروع الترامواي من الناحية الفنية ووسائل التمويل. وقدمت الشركة دراسة مبدئية لشبكة ترامواي بخط يبلغ 42 كيلومترًا في نواكشوط، وخطين مع جزء تبادل بطول 1,200 كيلومتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى