الأخبار

وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية إلى 558 قتيلا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية إلى 558 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و1835 جريحا. وقال وزير الصحة فراس الأبيض إن “الحصيلة المحدّثة للاعتداءات الإسرائيلية على لبنان التي بدأت يوم الاثنين بلغت 558 شهيدا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة.”

وتشن القوات الإسرائيلية منذ صباح الاثنين، موجات من الغارات التي استهدفت كامل قرى وبلدات جنوب لبنان، وصولا إلى عمق الجنوب في النبطية وصور، بالإضافة إلى منطقة البقاع الغربي والشمالي. كما طالت الغارات منطقة جبيل في شمال لبنان.

وتستمر صفارات الإنذار في شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، جراء إطلاق “حزب الله” عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية.

منذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، والتي أسفرت عن أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى