الأخبار

اجتماع بوزارة الصحة يناقش تقدم زراعة الأعضاء في موريتانيا

ترأست معالي وزيرة الصحة، السيدة الناها حمدي مكناس، صباح اليوم، اجتماعًا في قاعة الاجتماعات بالوزارة، حيث تناول الموضوع الرئيسي هو المجلس الوطني للتبرع واقتطاع واحتراث الأعضاء والأنسجة البشرية، والتقدم المحرز في مجال زراعة الكلى.

رئيس المجلس، السيد عبد اللطيف سيدي عالي، قدم نبذة عن أهداف المجلس والتقدم الذي تحقق، خاصة في مجال زراعة الكلى، مشيرًا إلى وجود كفاءات وطنية يتم تطوير قدراتها في هذا المجال في بعض الدول الشقيقة والصديقة.

من جهته، قدم الأستاذ اليونيل روستينگ عرضًا يشمل جوانب من عمله والتعاون مع بعض الدول في مجال زرع الأعضاء، مؤكدًا إمكانية توفير علاجات زرع الأعضاء في وقت قريب، بفضل الإرادة السياسية والموارد المتاحة.

في سياق الاجتماع، رحبت معالي الوزيرة بالأستاذ اليونيل روستيگ، مشيدة بجدارته وخبرته، وأكدت استعداد القطاع الصحي لدعم المجلس في تنفيذ خططه لزراعة الأعضاء.

وتم أيضًا مناقشة مسودة اتفاق بين المجلس ومصلحة زراعة الكلى في مستشفى غرونوبل، بالإضافة إلى الإجراءات المصاحبة لتحقيق هذا الهدف في مركز الاستطباب الوطني والمعهد الوطني للفيروسات وأمراض الكبد.

شارك في الاجتماع مدير الطب الاستشفائي، ومدير مركز الاستطباب الوطني، ومدير المعهد الوطني للفيروسات وأمراض الكبد، بالإضافة إلى عضو المجلس الدكتور خالد بيه، ورئيس مصلحة أمراض الكلى بالمستشفى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى