اقتصاد

اجتماع موسع لوزير التنمية لتبادل المعرفة مع المنتخبين في ولاية الحوض الشرقي

 

عُقد اليوم السبت في النعمة اجتماعًا موسعًا شارك فيه معالي وزير التنمية الحيوانية السيد احمديت الشين، ومعالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، وبعثة من وزارة المياه والصرف الصحي، برئاسة السيد لفضل ولد الداده، مستشار وزير المياه، ووالي ولاية الحوض الشرقي السيد إسلمو سيدي، ومنسق برنامج تنمية ولاية الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبدالله أواه. تم تخصيص الاجتماع لشرح مكونات المياه القروية والأمن الغذائي والتنمية الحيوانية، في إطار البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز صمود سكان ولاية الحوض الشرقي.

وفي سياق تصريحاته، أكد وزير التنمية الحيوانية أن البرنامج الخاص لولاية الحوض الشرقي يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العليا لتنمية الولاية. وأشار إلى أن جهود التنمية الحيوانية تشمل توفير الأعلاف بأسعار مدعومة وإنشاء محطات رعوية مجهزة وحظائر تلقيح الحيوانات، بالإضافة إلى حفر خمسين بئر مياه تقليدي.

من جانبها، استعرضت مفوضة الأمن الغذائي مكونة الأمن الغذائي في البرنامج، مؤكدة أنها تشمل تفعيل برنامج المخازن القروية للأمن الغذائي وإنشاء أكثر من 750 بنكًا للحبوب وتوفير 5000 طن من القمح بأسعار مدعومة، مما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي للسكان.

وتضمنت المكونة أيضًا إنجاز 125 مشروعًا تنمويًا، بما في ذلك إنشاء وإعادة تأهيل 70 سدًا وحاجزًا رمليًا وتسييج 25 مزرعة وإنشاء 20 مزرعة للخضروات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل آبار مياه قروية، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتحسين البيئة الإنتاجية في الوسط الريفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى