الأخبار

تدشين مشروع “أنا وكافل اليتيم كهاتين” مدرسة إبتدائية للأيتام في موريتانيا

مساء اليوم السبت، قام المستشار المكلف بالتعليم الأساسي في وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد محمد مولود عبد الله، بوضع حجر الأساس لبناء مدرسة إبتدائية خاصة بتعليم الأيتام في أحياء الترحيل بمقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.

يتولى تمويل والإشراف على هذا المشروع الجمعية الموريتانية لدعم المواطنين “نسائم الخير”، حيث ستسمى المؤسسة “معهد أنا وكافل اليتيم كهاتين”. من المتوقع أن يتكون المعهد، بعد الانتهاء من الأشغال، من 12 فصلاً بالإضافة إلى ساحة لترفيه التلاميذ المستهدفين، الذين سيحصلون على تعليم مجاني مع ضمان نقلهم ذهابًا وإيابًا.

وقدَّم المستشار عبد الله كلمة بمناسبة هذه الخطوة، مشيدًا بأهمية المشروع في تعزيز النظام التعليمي العام، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل جمعية “نسائم الخير” في دعم المحتاجين.

من جانبه، أعرب العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو عن رضاه تجاه هذا المشروع، مؤكدًا أهمية رعاية الأيتام وتقديم الدعم لهم، بما يتماشى مع التوجيهات الإسلامية.

وتحدثت رئيسة جمعية “نسائم الخير”، الشيخة جميلة الشيخ أحمد، عن أهداف المعهد، مؤكدة على أهمية توفير التعليم والرعاية للأيتام نظرًا لظروفهم الخاصة وحاجتهم الماسة للدعم والاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى