الأخبار

ورشة عمل في نواكشوط تسلط الضوء على تشغيل وإدارة الشبكات الوطنية للتعليم والبحث

افتتح معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد محمد عبد الله لولي، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، ورشة عمل تستمر لمدة يومين حول تشغيل وإدارة الشبكات الوطنية للتعليم والبحث. هذه الورشة، التي تنظمها وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشبكة غرب ووسط أفريقيا للبحث والتعليم وبدعم من البنك الدولي، تهدف إلى إنشاء الشبكة الموريتانية للبحث والتعليم، وذلك بتخطيط من برنامج التكامل الرقمي الإقليمي في غرب إفريقيا (WARDIP).

وخلال كلمته في الورشة، أكد معالي الوزير أهمية الشبكات الوطنية للتعليم والبحث كحجر الأساس في تعزيز التعاون والابتكار داخل المجتمع الأكاديمي والبحثي. وشدد على أن هذه الشبكات ستقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تسهم في رفع كفاءة البحث العلمي والتعليم العالي.

وأشار معالي الوزير إلى أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد على أهمية دور التعليم والبحث والتكنولوجيا الرقمية والابتكار كقوى دافعة لتغيير حياة المواطنين.

وأضاف أن هذه الشبكات ستوفر سرعات اتصال عالية تلبي متطلبات التطبيقات الحساسة للوقت، وستعمل على ربط جميع المؤسسات التعليمية والبحثية والمستشفيات وبقية المؤسسات، مما سيعزز فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام الوطني.

وختم المدير العام لشبكة غرب ووسط أفريقيا، السيد بوباكر باري، الورشة بتقديم الشكر للسلطات الموريتانية على دعمها للمشروع، مؤكداً على أهمية هذا العمل في دفع عجلة المنظومة العلمية في البلد وتعزيز التعاون الدولي في مجال الابتكار وعصرنة الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى