الأخبار

انطلاق دورات تكوينية في فندق “فصك” لتعزيز المهارات الإعلامية لتغطية الانتخابات

انطلقت اليوم في فندق “فصك” بموريتانيا، فعاليات دورات تكوينية مكثفة في مجال التغطية الإعلامية المهنية للانتخابات. ينظم هذه الدورات مركز التكوين التابع لقناة “الموريتانية” التلفزيونية، بإشراف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان. تهدف الدورات التي تمتد لثلاثة أيام إلى تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية لشبكة “الموريتانية” لتغطية الانتخابات وفق معايير مهنية عالمية، لضمان جودة المحتوى المذاع عبر مختلف قنوات الشبكة.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي خلال كلمته في حفل الافتتاح على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية، مشيراً إلى دورها في تهيئة الصحفيين لأداء دورهم بكفاءة خلال العملية الانتخابية. كما أشار إلى جهود موريتانيا في تحسين المشهد الإعلامي وتعزيز الحريات العامة، واصفاً الانتخابات المقبلة بأنها ثمرة لجهود تعزيز الديمقراطية.

ومن جهته، دعا رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية إلى تكاتف الجهود لضمان سير عملية الانتخابات بشكل شفاف وموضوعي، مؤكداً على دور الإعلام في توعية المواطنين وتمكينهم من التعبير عن إرادتهم الحرة. كما أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية على أهمية توفير المعلومات الدقيقة للمواطنين لتمكينهم من اتخاذ قراراتهم بحرية.

شهد حفل الافتتاح حضور ممثلين عن عدة جهات حكومية ووزارات، بالإضافة إلى الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ومديري المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى