الأخبار

وزير التنمية الحيوانية مع نظيره السنغالي يجتمعان للتحضير لتوفير الأضاحي

عُقدت اليوم الخميس، في نواكشوط، جلسة عمل بين معالي وزير التنمية الحيوانية في موريتانيا، السيد حمديت ولد الشين، ونظيره السنغالي، معالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية والثروة الحيوانية، السيد مابويا ديان، للتحضير لتوفير الأضاحي لعيد الأضحى لعام 2024.

أكد معالي وزير التنمية الحيوانية على أهمية هذه اللقاءات الثنائية في تعزيز العلاقات بين موريتانيا والسنغال، وأشاد بالإرادة السياسية للزعماء الرئيسين في البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي. وأكد التزام الحكومة الموريتانية بتلبية الطلب المتزايد للأضاحي من قبل الحكومة السنغالية.

وأشاد بجهود السنغال في تسهيل حركة وتأمين المواطنين الموريتانيين ومواشيهم، وقال إن القطاع قد اتخذ خطوات هامة لتسهيل تموين الأسواق السنغالية بالمواشي بمناسبة عيد الأضحى.

من جانبه، أكد معالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية والثروة الحيوانية السنغالي، أن الغرض من الزيارة هو تبادل المعلومات حول الترتيبات التي اتخذتها الحكومة السنغالية لتحضير عيد الأضحى، مشيراً إلى أن الاستيرادات من موريتانيا ساهمت بشكل كبير في تلبية احتياجات السنغال من الأضاحي.

تجدر الإشارة إلى أن عيد الأضحى ليس فقط لحظة دينية واجتماعية، ولكنه أيضًا فرصة لزيادة التبادلات التجارية بين البلدين، وتسهيل تصدير الأغنام إلى السنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى