الأخبار

4 وزراء يغادرون العاصمة.. للمشاركة في مؤتمرات دولية

شهدت الساعات الأخيرة مغادرة أربعة وزراء موريتانيين العاصمة نواكشوط للمشاركة في مؤتمرات واجتماعات دولية، في وقت تزامنت فيه عودتهم مع عودة ثلاثة وزراء آخرين من مهام خارجية.

غادر وزير التجهيز والنقل محمد عالي سيدي محمد إلى السعودية للمشاركة في مؤتمر “مستقبل الطيران 2024” بالرياض من 20 إلى 22 مايو، حيث سيناقش تعزيز مستوى الربط العالمي، وسيحضر اجتماعًا وزاريًا حول تسهيلات الطيران المدني.

وتوجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي انيانغ مامودو إلى بريطانيا للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024 بلندن من 19 إلى 23 مايو.

كما غادر وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي إلى مصر لحضور الاجتماعات السنوية لمؤسسات التمويل العربية في القاهرة من 21 إلى 22 مايو، والتي تضم العديد من المؤسسات الاقتصادية العربية.

وتوجه المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، حمود ولد امحمد، إلى المكسيك في زيارة لمدة خمسة أيام للاطلاع على التجربة المكسيكية في مكافحة الفقر.

وفي المقابل، عاد إلى نواكشوط ثلاثة وزراء بعد إتمام مهامهم الخارجية: وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام محمد صالح من بروكسل بعد المشاركة في اجتماع مجموعة الاتصال من أجل الساحل، ووزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية انتهاه من أبوجا بعد تمثيلها للسيدة الأولى في ندوة حول مرض السرطان، والوزير المنتدب المكلف بالموريتانيين في الخارج محمد يحيي ولد السعيد من السعودية بعد لقاءاته مع الجالية الموريتانية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى