الأخبار

كتائب القسام تعلن عن عملية نوعية ضد قوة إسرائيلية شمال غزة

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن أسر وقتل وجرح جنود إسرائيليين خلال عملية مركبة عصر السبت في شمال قطاع غزة. وأوضح أن مقاتلي القسام استدرجوا قوة إسرائيلية إلى نفق في مخيم جباليا، حيث وقعوا في كمين محكم.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مصورة بثتها الجزيرة بعد منتصف الليل، إن مقاتلي القسام اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية من مسافة صفر داخل النفق، ثم هاجموا قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر قبل أن ينسحبوا بعد تفجير النفق.

وأكد أن جميع أفراد القوة الإسرائيلية قد وقعوا بين قتيل وجريح وأسير، واستولى مقاتلو القسام على العتاد العسكري. وأشار إلى أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من العمليات التي نفذتها كتائب القسام ضد قوات الاحتلال في رفح وبيت حانون على مدار أكثر من أسبوعين.

وفي إشارة إلى جهود الجيش الإسرائيلي لاستخراج رفات جنوده، وصف أبو عبيدة تلك الجهود بأنها مكائد شخصية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وانتقد سياسة الانتقام والتدمير التي تنتهجها حكومة الاحتلال، مؤكدا أن مقاتلي القسام مستمرون في تلقين الاحتلال دروسا في القتال.

واختتم الفيديو الذي بثته كتائب القسام بمقطع يظهر جنديا إسرائيليا ملقى على الأرض وسحله داخل نفق، مع عرض لأسلحة وخوذ تابعة لجنود الاحتلال، مرفقا بعبارة “هذا ما سمح بنشره وللحديث بقية”.

من جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي حدوث أي عملية اختطاف لجنود بعد كلمة أبو عبيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى