Uncategorizedالأخبار

المستقلة للانتخابات تنفي تسجيل ناخبين على اللائحة دون علمهم

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، عن وجود حالات تسجيل على اللائحة الانتخابية بالنيابة، مؤكدة ضرورة تطبيق التسجيل الحضوري لضمان “شفافية القوائم الموجودة على اللوائح الانتخابية”

جاء هذا الإعلان في أعقاب تداول عدد من الموريتانيين على منصات التواصل الاجتماعي حول تسجيلهم على اللائحة الانتخابية في مكاتب التصويت بدون علمهم، وذلك بعد إغلاق فترة التسجيل.

وتداول الناس منشورا لسيدة تشير إلى تسجيلها على اللائحة الانتخابية في مدينة تكنت العام الماضي، واكتشافها تسجيلها مرة أخرى هذا العام في مكتب للتصويت في مقاطعة بوتلميت.

وفي تعليق على هذا الحدث، أشار المرشح للانتخابات الرئاسية محمد الأمين المرتجي الوافي في منشور على “فيسبوك” إلى أن هذا الوضع يشكل “بداية سيئة”، مشيرا إلى تسجيل دون علم وبتاريخ لاحق.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 29 يونيو المقبل، تتزايد الضغوط والانتقادات الموجهة إلى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، حيث تُثير العديد من الاتهامات بارتكاب خروقات وتغاضٍ عن حالات تزوير في الانتخابات السابقة، مما يثير شكوكا بشأن قدرتها على تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة.

ووفقًا للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، بلغ عدد المسجلين على اللوائح الانتخابية حوالي 1.9 مليون ناخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى