الأخبار

إطلاق مشاريع تنموية جديدة في باركيول بحضور المندوب العام لـ”تآزر”

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” حمود ولد امحمد، رفقة مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية سيدي محمد ولد سيداتي، اليوم في مقاطعة باركيول بولاية لعصابه، على إطلاق 26 عملية حفر ووضع الحجر الأساس لثلاثة مراكز صحية، وإعداديتين، وعدة مشاريع تنموية أخرى.

وفي كلمته بالمناسبة، أوضح المندوب العام أن الهدف من هذه الزيارة هو إطلاق 26 عملية حفر في مقاطعة باركيول، بالإضافة إلى وضع الحجر الأساس لثلاثة مراكز صحية في قرى تجارة ببلدية الغبرة، وأكدم بلله ببلدية لعويسي، وتوشيط أدباي ببلدية باركيول. كما شملت المبادرات وضع الحجر الأساس لإعداديتين في ارظيظيع ودغفك. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن القافلة التي أمر بها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لدعم الفئات الهشة، خاصة في هذه المناطق.

وأضاف المندوب أنه سيتم أيضًا توزيع 20 دراجة نارية لصالح بلديات باركيول، مما سيساعد في فك العزلة، بالإضافة إلى توفير ثلاث صهاريج للمناطق التي تعاني من العطش.

من جانبه، شكر نائب مقاطعة باركيول محمد ولد بوخريص، رئيس الجمهورية على العناية الكبيرة التي يوليها للمواطنين في مختلف مناطق الوطن، مشيرًا إلى أن إطلاق هذه المشاريع لصالح مواطني مقاطعة باركيول سيمكن من حل الكثير من المشاكل في هذه المنطقة.

كما أشار نائب آخر لمقاطعة باركيول، ولد موسى ولد دده، إلى العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية للمواطنين من أجل فك العزلة وتحسين الأوضاع المعيشية، خاصة للفئات الهشة. وأضاف أن مقاطعة باركيول استفادت من تحسين الظروف المعيشية وفك العزلة عنها.

وعبر عمد بلديات الغبرة وبولحراث وارظيظيع عن أهمية هذه الإنجازات للسكان الذين كانوا يعانون من العطش والتسرب المدرسي، مما سينعكس إيجابًا على الحياة اليومية للمواطنين.

حضر الأنشطة السلطات الإدارية والأمنية بالولاية وعدد من أطر المندوبية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى