الأخبار

 رد اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مطالب المعارضة

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على النبي الأمين

إلى السادة الوكلاء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نتقدم إليكم بتحية الاحترام، ونود أن نعبر عن تقديرنا العميق للجهود التي بذلتموها في تقديم مجموعة المطالب التي تعتبرونها ضرورية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات القادمة.

نفيدكم بأننا قد استلمنا رسالتكم بالمطالب ال12 التي تحدثت عن العديد من الجوانب المهمة لضمان شفافية العملية الانتخابية. ونود أن نؤكد لكم أننا نولي هذه المطالب جدية بالغة، ونلتزم بالتعاون معكم وتلبية معظم هذه المطالب، طالما أنها لا تتعارض مع القوانين الانتخابية المعمول بها.

أود أن نوضح بأننا قد نشرنا اللائحة الانتخابية المؤقتة بشكل فوري لتمكين المرشحين والناخبين من مراجعتها وتقديم الشكاوى قبل الإعلان عن اللائحة النهائية. وقد اعتمدنا الترتيب التصاعدي للأرقام الوطنية في توزيع المكاتب الانتخابية بدلاً من الترتيب الأبجدي، كما طلبتم.

نحن ملتزمون أيضًا بتوفير مراكز التصويت في مباني عمومية أو مقرات محايدة، وسنعمل على تسهيل دخول وكلاء المرشحين إلى اللجان الانتخابية وضمان النشر الفوري للنتائج الانتخابية عبر النظام المعلوماتي الخاص بنا.

ومع ذلك، نود أن نشير إلى التحديات المالية والزمنية المرتبطة بتوفير أجهزة قارئة للبصمة، ونحن نعمل على إيجاد الحلول المناسبة لهذه التحديات لضمان سلاسة العملية الانتخابية.

في الختام، نؤكد أننا سنواصل جهودنا لضمان تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة، ونحن مستعدون للاستماع إلى مقترحاتكم الأخرى والتعاون معكم في هذا الصدد.

مع خالص التحية،

الداه عبد الجليل
نواكشوط في 3 يونيو 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى