الأخبار

وزارة التجارة ترصد 1459 مخالفة في مايو: إتلاف أطنان من المواد الفاسدة وإغلاق محلات

أعلنت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش التابعة لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة والمندوبيات الجهوية عن رصد 1459 مخالفة خلال شهر مايو الماضي، وذلك بعد إجراء 3545 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمطاعم عقب 636 جولة داخل الأسواق.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك أن هذه المخالفات شملت 452 مخالفة لعدم علانية الأسعار، و580 مخالفة لعدم تقديم الفواتير، و234 مخالفة للاحتكار والمضاربات في الأسعار، و193 مخالفة لوجود مواد منتهية الصلاحية، و164 شكاية تمت معالجتها. كما تم إغلاق 148 محلاً تجارياً نتيجة للمخالفات المذكورة، حيث أُعيد فتحها بعد تسديد الغرامات المستحقة.

كما أشارت الوزارة إلى إتلاف 3.1 طن من لحوم الدجاج الفاسدة في ولاية نواكشوط الجنوبية، و4 أطنان من المواد الفاسدة في ولاية لعصابة، و2 طن من المواد المنتهية الصلاحية في ولاية إينشيري، و13 طناً من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية في ولاية تكانت، و6 أطنان في ولاية آدرار. بالإضافة إلى مصادرة كميات من المواد الفاسدة الأخرى ومعاقبة أصحابها، ومواصلة الحملات التوعوية ضد بيع المواد المنتهية الصلاحية وزيادة أسعار غاز البوتان المنزلي.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الإبلاغ عن جميع المخالفات المتعلقة بالمضاربات في الأسعار، والاحتكار، والمواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية عبر الأرقام الخضراء المتاحة لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى