الأخبار

سلطة تنظيم النقل الطرقي تطلق حملة تحسيسية لتعزيز السلامة على الطرق في نواكشوط

أطلقت سلطة تنظيم النقل الطرقي في موريتانيا، صباح اليوم السبت، حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية عبر منافذ ومخارج مدينة نواكشوط الأربعة، بهدف المساهمة في تعزيز السلامة على الطرق وحماية أرواح المواطنين.

وأوضح المستشار الإعلامي لسلطة تنظيم النقل الطرقي، والمنسق العام للحملة، أعمر ولد اعل سالم، أن الحملة تستهدف توعية وتحسيس السائقين والمسافرين والمواطنين بأهمية السلامة الطرقية، وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لتجنب الحوادث المرورية.

وأشار ولد اعل سالم إلى أن الحملة شملت محطتين رئيسيتين، الأولى عند نقطة منفذ ومحور طريق نواكشوط بوتلميت، والثانية عند محطة النقل الحضري بمقاطعة توجنين.

وأضاف أن الحملة تضمنت توزيع نشريات وملصقات ومطويات تحتوي على إرشادات وتوجيهات حول السلامة المرورية واحترام إشارات المرور وتخفيف السرعة، وذلك على سيارات النقل العمومي والسيارات الصغيرة والمركبات الكبيرة.

وأوضح المنسق العام للحملة أن الاختيار الحالي لتنفيذ الحملة جاء بسبب ازدحام حركة السير وكثرة التنقلات على الطرق الوطنية، نتيجة لانطلاق الانتخابات الرئاسية واقتراب موسم العطلة الصيفية.

واختتم بالتأكيد على ضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم خلال تنقلاتهم على الطرق الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى