الأخبار

دحان ولد بيده: حكم موريتاني يلمع في نهائي كأس أمم إفريقيا

أبرز دحان ولد بيده، حكم كرة القدم الموريتاني، في مساء اليوم أثناء نهائي كأس أمم إفريقيا في آبيدجان بساحل العاج، حيث لم يقل أداؤه عن المستوى الرفيع الذي قدمه المنتخب العاجي، الفائز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

دحان، الشاب الموريتاني الذي ولد في تيارت عام 1991، كان يلعب كرة القدم كهواية منذ صغره، وعلى الرغم من تخرجه كمهندس جيولوجي من جامعة ليل بفرنسا، إلا أن شغفه بالكرة لم يتلاشَ. وكانت لحظة تحكيم مباراة ودية بطلب من أصدقائه، هي اللحظة التي لاحظ فيها دحان موهبته في التحكيم.

تطورت مهارات دحان كحكم للعديد من الأحداث الكروية الكبرى بدايةً من الألعاب الأولمبية وصولاً إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للفئات السنية. وعلى الرغم من إقصاء منتخب بلاده الموريتاني من المنافسة المبكرة في البطولة، إلا أن دحان منح الفرصة لبلاده بتمثيله كحكم في هذا الحدث الكروي الكبير، ما أضاف اسمه إلى قائمة الحكام البارزين في موريتانيا، والتي لا يضمّها إلا قليل من الأسماء المعروفة، بما في ذلك الحكم إدريس صار.

بهذا، أصبح دحان ولد بيده، الذي أظهر إتقانًا في التحكيم وقدرة على تمييز اللاعبين، أحد الشخصيات المهمة في عالم التحكيم الكروي الموريتاني، مما يشكّل إضافة قيّمة للرياضة الوطنية ويعزّز مكانة البلاد في الساحة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى